السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
أسعد الله أوقاتكم بكل خير
نفذنا قبل فترة (أنا و أ: نوال السفياني ، و أ: شذا الذروي ) ورشة
توعوية تستهدف طالبات المرحلة الابتدائية وتحديداً الصفوف الأولية لمدة 4 أيام لكل
فصل بشكل مستقل .
بهدف توعيتهم بالأشخاص ذوي الإعاقة وطرق التعامل معهم ، وفي نفس الوقت
نتعرف على قناعاتهم السابقة
عن هذا الموضوع ، كانت فكرة الورشة تتركز على مفهوم التشابه والاختلاف
بين البشر وإننا كلنا مهما اختلفنا
إلا إننا نظل متشابهين في كثير من الأشياء .
وعشان نعرف قد ايش كانت فاعلية الورشة وتأثيرها في تغيير مفاهيم
الطالبات سوينا قياس قبلي وقياس بعدي ،
والحمدلله كانت النتائج ايجابية تثبت فاعلية الورشة .
حساب
نتائج القياس القبلي والبعدي لورشة نتشابه ونختلف
تم فرز وحساب استمارات القياس (القبلي والبعدي)، ونشاط من صديقي ،
وأظهرت النتائج مايلي :
١-السؤال الأول : جاءت حصيلة القياس البعدي ٨٠٪ لصالح الإجابة
الصحيحية ،مقابل ٢٥٪ في القياس القبلي .
٢- السؤال الثاني : جاءت حصيلة القياس البعدي ٨٥٪ لصالح
الإجابة الصحيحية ،مقابل ٧٠٪ في القياس القبلي .
٣- السؤال الثالث : جاءت حصيلة القياس البعدي ٨٠٪ لصالح
الإجابة الصحيحية ،مقابل ٦٥٪ في القياس القبلي .
٤- نشاط من صديقي : جاءت حصيلة القياس البعدي
٩٥٪ (كانوا يرغبون أن يكون لديهم أصدقاء من مختلف فئات الإعاقة) ، مقابل ١٥٪ في القياس القبلي.
#أسئلة القياس موجودة في ملف الورشة صفحة ١٦ و ١٧
^بعض الرسومات
رفعت لكم كل ما يخص الورشة للي حابين ينفذونها في مدارسهم
^ استخدمنا هذا الفيديو في الورشة لكن بطئنا سرعته شوية عشان يقدرون يركزون
في معلوماته
في معلوماته
#ملاحظة : 1- الورشة أخذت منا مجهود ووقت كبيرة جداً فنتمنى ينحفظ لنا حقنا في الاعداد :)
2- لضيق وقت الحصة الدراسية استبعدنا قصة (سارة البيبروميا ) من الورشة فاللي حابين يضفونها أو يحذفونها ما راح يأثر على فعالية الورشة .
دلال الحارثي
شذا الذروي
نوال السفياني
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق